جديد الأنشطة

الثانوية العسكرية تنظم حفل اختتام السنة الدراسية وتكرم المتميزين

أشرف قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد ولد بمبه ولد مكت مساء الخميس بمقر الثانوية العسكرية في نواكشوط الغربية على اختتام العام الدراسي للثانوية 2019-2020 .

وقد تميز الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتوزيع جوائز قيمة على المتميزين من طاقم وأساتذة وطلاب الثانوية تقديرا من إدارة الثانوية لجهودهم التي مكنت هذا الصرح العلمي الشامخ من احتلال صدارة مثيلاتها على الصعيد الوطني منذ إنشائها.

وأكد العقيد الحسن بمبه مكت قائد الثانوية العسكرية في كلمة بالمناسبة أن اختتام السنة الدراسية يشكل مناسبة سنوية دأبت الثانوية على تنظيمها لتكريم المتميزين من أساتذة ومؤطري وتلاميذ الثانوية بغية الوصول إلى رؤية استشرافية حديثة ليبقى هذا الصرح المعرفي بشكل يمكنه من تحقيق الغايات المنشودة من إنشائه.
وأضاف ” لقد كانت هذه السنة سنة استثنائية بامتياز بسبب جائحة كورونا التي اجتاحت العالم وما صاحبها من ارتباك وهرج ومرج أثر على جميع مناحي الحياة بما في ذلك منظومة التعليم ومع ذلك وبالرغم من إكراهات الإجراءات الاحترازية التي فرضت تعليق الدراسة لأشهر استطاعت مؤسستنا إكمال جميع البرنامج وبالشكل التربوي اللائق.

واعتبر أن هذه الثانوية تشكل تجسيدا حقيقيا لإرادة قائد الأركان العامة للجيوش الساعية إلى جعلها صرحا علميا متميزا يساهم في خلق الإطار الكفء الذي يعقد عليه الأمل في بناء الدولة في تجلياتها الحديثة.

وقال إن الثانوية تمكنت خلال هذا العام من تحقيق نسبة نجاح بلغت 100 في المائة في الباكلوريا وحافظت للسنة الثالثة على التوالي على المرتبة الأولى وطنيا من حيث نسبة النجاح في حين زادت نسبة التجاوز الداخلية 70 في المائة في مختلف المستويات.

وأشار إلى أنه بعد توفير وتجهيز الوسائل المادية اللازمة للعمل التربوي، وتجهيز قاعة للمعلوماتية بالأدوات الضرورية، وإنشاء مكتبة تحتوي الكثير من المراجع المتنوعة، “فإنه يجري العمل حاليا على بناء مجمع سكني إضافي للتلاميذ وقاعات للحجز، بالإضافة إلى ترميم نادي الأطر وتهيئة و عصرنة مدخل الثانوية”.

وأشاد المتحدثون باسم الأساتذة وآباء التلاميذ وتلاميذ الثانوية بالانجازات التي

متميزة بكل المعايير ومشرفة لوطنهم أولا ومؤسستهم وآبائهم وأمهاتهم وأساتذتهم.

وجرى الحفل بحضور قائد أركان الدرك الوطني والمدير العام للأمن الوطني وقائد التجمع العام لأمن الطرق والمفتش العام للقوات المسلحة وقوات الأمن وعدد من قادة المكاتب والمديريات بقيادة الأركان العامة للجيوش و والي نواكشوط الغربية ووحاكم مقاطعة السبخة وعدد من المدعوين..

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.